جامعة الطفيلة التقنية تحصد الجائزة الأولى والثالثة في مسابقة "المهندسين" لمشاريع التخرج
 

طلبة نيوز-

حازت كلية الهندسة في جامعة الطفيلة التقنية على المرتبة الأولى والثالثة في مسابقة مشاريع التخرج والمشاريع المنفذة في القطاع الصناعي التي تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين وذلك عن تخصص هندسة المناجم والتعدين.

وفاز الطالب هشام البلاونة بالمرتبة الأولى عن مشروع استغلال مياه البحر الميت في إنشاء بركة شمسية كوسيلة من مصادر الطاقة البديلة، وذلك بإشراف الجيولوجي خلدون الوحوش.

كما فاز الطالبان بلال المرايات وليث الكراسنة بالجائزة الثالثة عن مشروع استخراج قيمة معامل بوند القياسي لطحن الحجر الجيري في منطقة الرشادية، بإشراف المهندس صالح العجارمة.

من جانبه بين رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبدالله أن الجامعة تنحى بمشاريع التخرج سواء في كلية الهندسة أو الكليات العلمية منحى الخدمة الفعلية للقطاعات الصناعية والعلمية، بحيث يتم التركيز على إيجاد حلول للمشاكل التقنية التي يواجهها القطاع الصناعي أو قطاع المجتمع المحلي ذو العلاقة بالتصنيع والإنتاج.

ولفت د.العبدالله أن الجامعة ترفد الطلبة بكافة المستلزمات التقنية والمادية التي من شأنها إنجاح مشاريعهم العلمية وتمهد لهم الأرضية الغنية بالاستشارة والدعم الفني إضافة إلى فتح باب المشاركة والتعاون مع القطاع الصناعي.

بدوره أوضح عميد كلية الهندسة في الجامعة د.صالح الجفوت أن التركيز على البحث العلمي وتوفير مخرجات بحثية ذات علاقة باحتياجات المؤسسات والمصانع يواكبه تدريب عملي مكثف داخل مشاغل الكلية ومختبراتها إضافة إلى التدريب بالتعاون مع شركات عالمية من بينها شركة بترا سولار للطاقة المتجددة.

وتنظم نقابة المهندسين بالتعاون مع غرفة صناعة عمان حفلا لتوزيع الجوائز على مستحقيها برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في 25 الجاري.

أضف تعليق

سيتم نشر التعليقات بعد مراجعتها


عداد الزوار

Visitor Counter

احصل على موقع الكتروني مميز تواصل معنا على 0777055700