النائب فراس العجلوني / بهاء الغرايبة

 

 
 
 

9/12/2014 4:37:35 PM

 

النائب فراس العجلوني !!

صغيراً كنت
طلب معلم الفن رسم معركة الكرامة بعد أن شرح لنا بعض تفاصيلها المثيرة وقد غاب عنه التحدث عن الشهيد فراس العجلوني، أو بالأحرى قد تناسى الحديث، كي يشرح لنا الكثير عن هذا البطل، الذي أحببناه ضعفين من المحبة، لبطولاته ولإقتران اسمه بمدينتنا الجميلة..

قمنا بخربشة بعض الرسومات المتخيّلة عن احداثيات المعركة، ولجهلنا بالطائرات وأشكالها فلم يرسمها سوى القلّةُ منا..

بدأ زملائي بالتوافد على المعلم لأخذ رأيه فيما رسموا، وبعد مرور ثلث الصف تقريباً، طلب منا الجلوس، وراح يشرح لنا بأن المعركة يجب أن يكون فيها اشتباك جوي، وأن الإشتباك كان من نسرٍ أردنيٍّ وحيد هو الشهيد المغوار فراس العجلوني، في مقابل سرب من الطائرات الصهيونية المقاتلة..

جَهلُنا قي تلك الفترة لم يتح لنا الفرصة لتخيّل هذا المشهد، إلا أن بذرة حب الشهيد كانت قد غُرست في قلوبنا التائقة لرائحة الأبطال، وحسدنا وقتها زميلنا في الصف لأن إسمه فراس..

وأمسينا نحب أي شخص إسمه فراس وأي معلم مسمى بإسم الشهيد ومنها دوار فراس العجلوني في جبل الحسين..

واليوم تستمر مسرحية المهزلة الحكومية، فتقرر فجأةً حذف درس الشهيد فراس العجلوني من المقررات الأكاديمية، ومنح اعضاء مجلس الأمة رواتب تقاعد مجزية..

بين فراس العجلوني الذي كان نائباً عن الوطن ومثّله خير تمثيل، ولم يأخذ منه سوى رائحة الدحنون التي تطوّق قبره..
وبين مجلس أمة قدم التضحيات على موائد عصير التفاح ومطارات الدول، وتسجيل حلقات من WWE تحت القبة، وحرّر السخافات في فضاءات الوطن الموجوع، ويأخذ الوطن في المساء لينام بجانبه.. تستبيحنا أسئلةٌ مؤرقة؛ من هو النائب، وما معنى أن تكون نائبا؟؟ ونائب من أنت؟؟، ولو خيّر الشعب، وأعطيَ -لاسمح الله- كامل الحرية، في إختيار ممثل عن الوطن، فمن سيختار؟؟ ولماذا؟؟..

تم حذف درس البطل من المناهج لنزداد يقيناً بأن التطبيع مع أولاد العم قد بلغ مداً عميقاً الله وحده يعلمه، وأن المكافأة على هذا التطبيع هي القوانين التي تلوح في الأفق بين الفينة والأخرى، وأن نتاج هذا التطبيع أن صار لليهود مجلسي كنيست..


تأكدوا أن جميع الذي حاولتم حذفه قد ترسّخ في أفئدتنا، وكل ما تحاولون ترسيخه في عقولنا يمحى مع أول رشفة مطر تتشربها قبور شهدائنا..

بيع النفس للعدو خيانة..
وبيع النفس للوطن شهادة..
---------------------
بهاء الغرايبة

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

http://www.sawaleif.com/Details.aspx?DetailsId=126086#.VBP7SaPYlP8

أضف تعليق

سيتم نشر التعليقات بعد مراجعتها


عداد الزوار

Visitor Counter

احصل على موقع الكتروني مميز تواصل معنا على 0777055700